برنامج وموضوعات التعليم والإرشاد الوطني العام في متحف رأس الخيمة الوطني

 

 

تعمل دائرة الآثار والمتاحف في رأس الخيمة وفق رؤية محددة تهدف إلى تعزيز استيعاب التراث الثقافي والهوية الثقافية الإماراتية من خلال إيجاد مجتمع تعليمي ينخرط فيه الطلاب مع عموم المجتمع بشكل أكثر فاعلية من أجل معايشة ثقافة
رأس الخيمة واستيعابها.

 

لقد تم اختيار برامج وموضوعات التعليم والإرشاد الوطني وإعدادها بعناية وفقاً لمنهج المؤسسات التعليمية والرؤية الخاصة بدائرة الآثار والمتاحف المتمثلة في حماية البيئة التاريخية وتنميتها المستدامة للارتقاء بمستوى الفخر وحس الهوية الوطنيين.

 

 

أسباب استمرار ارتباط المتاحف بالتعليم

 

 

يستعين المعلمون في الفصول الدراسية بمتحف رأس الخيمة الوطني بوسائل عديدة لتقديم المعلومات إلى الطلاب، ومنها المحاضرات والفيديو والسرد وكذلك الأنشطة التفاعلية. ولا تمثل الجولات الميدانية مصدراً للاستمتاع فحسب، بل إنها أيضاً مورد إضافي للموضوعات التي يتم تناولها في الفصول الدراسية. ويساعد حضور الطلاب الفعلي أمام المواد التي يدرسونها في قيامهم بربط ما يشاهدونها أمامهم بما يتعلمونه في الفصول الدراسية، كما يعين الدمج بين كلتا الطريقتين لتوصيل المعلومة ذاتها الطلاب على استيعاب المادة بشكل شامل، ما ييسر لهم إحراز تقدم ملحوظ في دراستهم.

 

 

برنامج وموضوعات التعليم والإرشاد الوطني العام في متحف رأس الخيمة الوطني

 

المستوى التعليمي

من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الخامس

المنهج ذو الصلة

التاريخ والدراسات الاجتماعية

 

 

تفاصيل البرنامج:

 

 

المستوى التعليمي

من الصف الثالث إلى الصف الخامس

المنهج ذو الصلة

التاريخ والدراسات الاجتماعية

 

تفاصيل البرنامج:

 

المستوى التعليمي

من الصف الثالث إلى الصف الخامس

المنهج ذو الصلة

التاريخ والدراسات الاجتماعية

 

تفاصيل البرنامج:

 

 

 

 

المستوى التعليمي

من الصف الثالث إلى المرحلة الثانوية

المنهج ذو الصلة

التاريخ والدراسات الاجتماعية

 

 

 

 

 

المستوى التعليمي

من الصف السادس إلى الصف التاسع

 

المنهج ذو الصلة

التاريخ والدراسات الاجتماعية

 

 

 

 

المستوى التعليمي

من الصف الثالث إلى الصف التاسع

 

المنهج ذو الصلة

التاريخ والدراسات الاجتماعية